شاركت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في حفل افتتاح الدورة الثالثة لـ«برنامج ALLY للقيادة المستقبلية للشابات المسلمات»، الذي أُقيم في العاصمة التركية أنقرة، بمشاركة نخبة من القيادات الشابة المسلمة من مختلف الدول الأعضاء في المنظمة.
ويأتي البرنامج في إطار رئاسة الجمهورية التركية الحالية للدورة الحادية والخمسين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، وبتنظيم مشترك بين وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية ووزارة الخارجية، بهدف تطوير مهارات القيادات النسائية الشابة، وتعزيز قدراتهن القيادية، وبناء شبكات تعاون دولية مستدامة.
وألقت الدكتورة عبد الفليلات أجوك، مديرة إدارة الشؤون الاجتماعية والأسرية، كلمة نيابة عن معالي السيد حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أشادت خلالها بدور جمهورية تركيا في استضافة البرنامج للمرة الثالثة على التوالي، مؤكدة التزامها بدعم أولويات المنظمة، وفي مقدمتها تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في التنمية.
وأكد الأمين العام للمنظمة أهمية البرامج الهادفة إلى بناء قدرات الشابات المسلمات، وتشجيعهن على تطوير مهارات القيادة، وتوسيع آفاقهن المهنية، بما يسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مجتمعاتهن وخدمة العالم الإسلامي.
كما شهد حفل الافتتاح كلمات لكل من السيدة ماهينور أوزدمير غوكتاش، وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية في تركيا، والسفير موسى كولاكليكايا، نائب وزير الخارجية التركي، حيث شددا على أهمية تمكين القيادات النسائية الشابة وتعزيز التعاون بين دول منظمة التعاون الإسلامي لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.