تفقد الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف والرئيس التركمانستاني سردار بردي محمدوف، اليوم، سير أعمال البناء في مسجد شوشا بمدينة شوشا الأذربيجانية، أحد أبرز مشروعات إعادة الإعمار في الأراضي الأذربيجانية المحررة.
واطلع الرئيسان على مراحل تنفيذ المشروع، حيث قدم مساعد الرئيس الأذربيجاني أنار علي أكبروف معلومات حول الأعمال المنجزة، مشيرًا إلى أن المسجد الذي وُضع حجر أساسه عام 2021 يتحول إلى معلم حديث يرمز إلى تاريخ المدينة ونهضتها.
ويتميز تصميم المسجد بشكل الرقم 8، في إشارة إلى يوم النصر، كما يضم مبنى رئيسيًا وآخر إداريًا ومرافق للوضوء، إضافة إلى مئذنتين بارتفاع 73 مترًا ترمزان إلى تحرير مدينة شوشا في الشهر الحادي عشر من العام.
ويُزيّن المسجد بزخارف هندسية مستوحاة من مآذن المسجد التاريخي القديم في شوشا، ويُنفذ المشروع بدعم من شركة “باشا القابضة”، ليصبح أحد المعالم التي تجمع بين الهوية المعمارية والقيم الروحية والثقافية للمنطقة.