أصدر فخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان، مرسومًا رئاسيًا بمنح مجموعة من العاملين في مجال الصحافة ووسائل الإعلام العامة أوسمة وأنواطًا، وذلك بمناسبة يومهم المهني، تقديرًا لإسهاماتهم في تقديم الأخبار الموضوعية وتعزيز دور الإعلام في خدمة المجتمع.
وجاء التكريم تقديرًا لجهود الإعلاميين في نقل المعلومات الموثوقة، وتسليط الضوء على الإصلاحات الجارية في البلاد، والمساهمة في تعزيز الوعي الوطني وتربية الشباب على قيم المسؤولية والانتماء.
وتضمن المرسوم منح أوسمة “مجد العمل” و”الصداقة” و”من أجل الجيل السالم” من الدرجة الثانية، إلى جانب أنواط “الحياة السليمة” و”باني المستقبل” و”المجد” لعدد من الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام العامة.
ويعكس هذا التكريم تقدير القيادة الأوزبكية للدور الذي يقوم به الإعلام في بناء جسور التواصل مع المواطنين ودعم مسيرة التنمية.