شاركت الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي في أعمال الدورة الثانية والستين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، ممثلةً بسعادة السفير الدكتور ماهي حسن عبد اللطيف، نائب رئيس الهيئة.
وتناولت مشاركة الهيئة عددًا من القضايا الحقوقية المهمة، من بينها الهجرة، ومكافحة الاتجار بالأشخاص، والعنف ضد النساء والفتيات، وحقوق المرأة، إلى جانب حماية الأطفال في العصر الرقمي.
كما شاركت الهيئة في تنظيم فعالية جانبية بعنوان: “حماية الأطفال من مختلف أشكال الضرر الناشئة في العصر الرقمي” بالتعاون مع منظمة فاميلي ووتش إنترناشيونال وعدد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، حيث ناقشت الفعالية التحديات المتزايدة التي يواجهها الأطفال في البيئة الرقمية، مثل التنمر الإلكتروني والاستغلال عبر الإنترنت والمحتوى الضار والإدمان الرقمي.
وأكدت الهيئة أن حماية الأطفال في الفضاء الرقمي مسؤولية مشتركة تتطلب تعزيز التشريعات، ونشر الوعي والثقافة الرقمية، وتكامل دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والجهات الوطنية والدولية لضمان بيئة رقمية آمنة وصون حقوق الأطفال وكرامتهم الإنسانية.