في إطار تعزيز العلاقات الثقافية والإعلامية بين الدول الأعضاء في منظمة الدول الناطقة باللغات التركية، أجرى السيد مينديريس ضمير، رئيس النسخة الحادية عشرة لمهرجان الأفلام الوثائقية للعالم التركي ورئيس اتحاد العالم التركي للصحفيين، والوفد المرافق له، عدداً من اللقاءات والمباحثات خلال زيارته إلى العاصمة الأوزبكية طشقند.
والتقى ضمير بالسيد شهرت رضائيف، المدير العام لوكالة فن السينما لدى وزارة ثقافة جمهورية أوزبكستان، والسيد محمديعقوب ماتشانوف، رئيس الاتحاد الإبداعي لشخصيات السينما بجمهورية أوزبكستان، حيث تناولت اللقاءات سبل تطوير التعاون المشترك في مجالات الثقافة والسينما والإعلام.
وأكد الجانبان أهمية تعزيز الشراكات الثقافية والإبداعية، وتبادل الخبرات بين المؤسسات السينمائية والإعلامية، بما يسهم في دعم الإنتاج الثقافي والسينمائي المشترك، وتعزيز التواصل بين شعوب الدول الأعضاء في منظمة الدول الناطقة باللغات التركية.