التقى وفد من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، برئاسة سعادة السيد يوسف بن محمد الضبيعي، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية، معالي السيد كامران علييف، النائب العام لجمهورية أذربيجان، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لعقد الاجتماع الوزاري الثالث لرؤساء أجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.
ومن المقرر أن تستضيف مدينة باكو الاجتماع الوزاري يومي 27 و28 أكتوبر 2026، حيث استعرض الجانبان التحضيرات الخاصة بالاجتماع وأهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في مجال مكافحة الفساد وترسيخ التضامن والعمل الإسلامي المشترك.
وأكد النائب العام الأذربيجاني تقدير بلاده للدور الذي تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي في خدمة قضايا العالم الإسلامي، مشيدًا بمواقف المنظمة الداعمة لجمهورية أذربيجان.
من جانبه، نقل سعادة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية تحيات معالي السيد حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدًا تقدير المنظمة لدور أذربيجان في دعم أهدافها وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.
كما رحب سعادته باستضافة أذربيجان الدورة السادسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي عام 2027، معربًا عن ثقته في مساهمتها في تعزيز العمل الإسلامي المشترك ومواجهة التحديات التي تواجه العالم الإسلامي.